Close ad

بيلوسي تصف انتقادات شومر لإسرائيل بـ"العمل الشجاع"

17-3-2024 | 21:32
بيلوسي تصف انتقادات شومر لإسرائيل بـ العمل الشجاع رئيسة مجلس النواب الأمريكي سابقا نانسي بيلوسي
أ ش أ

دافعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، اليوم الأحد، عن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر عن الانتقادات لتصريحاته الداعية إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، ووصفت خطابه بأنه "عمل شجاع".

موضوعات مقترحة

ودعا شومر، أبرز سياسي يهودي في الولايات المتحدة ومؤيد متحمس لإسرائيل، إلى انتخابات جديدة في خطاب ألقاه الخميس الماضي، قائلا إن نتنياهو "ضل طريقه"، مضيفا أن رئيس الوزراء كان “مستعدا للغاية للتسامح مع الخسائر المدنية في غزة، الأمر الذي يدفع الدعم لإسرائيل في جميع أنحاء العالم إلى أدنى مستوياته التاريخية".

وانتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شومر، في خطابه اليوم الأحد، واصفا إياه بأنه "غير مناسب على الإطلاق"، كما وصف نتنياهو تصريحات شومر بالتدخل في ديمقراطية البلاد.

وقالت بيلوسي عن رد فعل نتنياهو، إن "حديث رئيس الوزراء الاسرائيلي أثبت ضرورة خطاب تشاك شومر، كان خطاب تشاك شومر عملا شجاعا وعملا بالحب لإسرائيل".

وتابعت: "يجب الاستماع إلى حقيقة أنه أدلى بهذا التصريح، لأن سمعة إسرائيل في خطر بسبب ما يحدث في غزة".

وأضافت بيلوسي أنه يجب على الحكومة الإسرائيلية السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، إضافة إلى تصريحات مماثلة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وديمقراطيين آخرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة