Close ad

زيادة متوقعة من الوافدين من السوق التشيكي إلى المقصد السياحي المصري بنسبة 20% بنهاية العام الجاري

17-3-2024 | 20:57
زيادة متوقعة من الوافدين من السوق التشيكي إلى المقصد السياحي المصري بنسبة  بنهاية العام الجاريسياحة
فاطمة السروجي

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، إنه من المتوقع أن تشهد تلك المعدلات زيادة بنهاية العام الجاري بنسبة قد تصل إلى 20% وذلك وفقاً لمؤشرات الحجوزات السياحية على المقصد السياحي المصري من السوق التشيكي خلال الفترة القادمة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة في الدورة الـ 32 من المعرض السياحي الدولي (Holiday world) والمُقام حالياً بالعاصمة التشيكية براغ، والذي يعد أكبر تجمع سياحي مهني لمنظمي الرحلات في وسط وشرق أوروبا. 

أشار إلى أن السوق التشيكي يعد أحد أهم وأكبر عشرة أسواق مصدرة للحركة السياحية إلى مصر، لافتاً إلى أن هذا المعرض يعد فرصة للتعرف على مقترحات وآراء منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة بالسوق التشيكي لزيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق إلى المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى التعرف على أية تحديات قد تواجه تحقيق هذا النمو.

ومن جانبه عقد محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة العامة للتنشيط السياحي ومحمد عبد اللطيف عضو المكتب الفني للرئيس التنفيذي للهيئة، عدداً من اللقاءات المهنية مع أهم منظمي الرحلات في السوق التشيكي، تضمنت استعراض مقومات مصر السياحية، والتعرف على آرائهم وتطلعاتهم فيما يخص المقصد السياحي المصري وكذلك الاتفاق على عدد من الأنشطة الترويجية والحملات التسويقية المشتركة مع كبار منظمي الرحلات. 

كما التقوا برئيس اتحاد منظمي الرحلات وشركات السياحة التشيكية حيث تم مناقشة إمكانية عقد الاجتماع السنوي للعام الحالي للاتحاد في مصر، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق التشيكي إلى مصر.

 وتأتي مشاركة الهيئة في هذا المعرض في إطار استراتيجية الوزارة والهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة والتي من بينها السوق التشيكي والعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة منه ولاسيما في ظل ما شهدته الحركة السياحية الوافدة من جمهورية التشيك من زيادة والوصول إلى معدلات قياسية خلال العام الماضي. 

وكان قد افتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السفير محمود عفيفي سفير مصر في براغ وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بها. 

وخلال فعاليات المعرض تم اختيار الجناح المصري كأحد أفضل الأجنحة المشاركة بالمعرض من حيث التصميم والذي جاء تصميمه على شكل معبد فرعوني بمساحه تبلغ 64م، ويتضمن شاشات ضوئية وشاشات عرض كبيرة تعرض عدد من الصور والأفلام الترويجية التي تبرز المقومات والمنتجات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية بالإضافة إلى أفلام للحملات الترويجية المختلفة التي تم إطلاقها للترويج للمقصد السياحي المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة