Close ad

السفير الصيني في القاهرة: نشكر مصر على دورها المحوري في القضية الفلسطينية

17-3-2024 | 19:51
السفير الصيني في القاهرة نشكر مصر على دورها المحوري في القضية الفلسطينيةسفارة الصين بالقاهرة
داليا عطية

عقدت سفارة الصين في مصر، مؤتمرًا صحفيًا حول الدورتين التشريعية والاستشارية السياسية السنويتين القادمتين في الصين لعام ٢٠٢٤.

موضوعات مقترحة

ووجه السفير الصيني، لياو ليتشيانج، الشكر للحكومة المصرية للدور الذي تقوم به تجاه الأشقاء في غزة.

وقال لياو ليتشيانج، إن الصين باعتبارها دولة كبيرة، ومسئولة عن حماية السلام والتنمية، فإنني أشكر حكومة مصر، وخصوصا مجموعة الهلال الأحمر لتوصيل المساعدات لفلسطين عبر معابر الحدود المصرية.

وأكد السفير الصيني، أن مصر لعبت ولا تزال، دورًا في غاية الأهمية في عدة مجالات لخدمة القضية الفلسطينية، منها دورها المحوري في توصيل المساعدات الإنسانية من مصر ومن دول العالم إلى غزة عبر مطار العريش الدولي، بالإضافة إلى جهودها نحو تحقيق حل الدولتين، ونحن نُقدّر هذه الجهود المصرية الكبيرة.

وحذر لياو ليتشيانج، من التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر في غزة، داعيًا باسم بلاده أن تكون فلسطين عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الصين ستبقى داعمًا قويًا في هذا الصدد.

كما أكد لياو ليتشيانج، دعم الصين بثبات للقضية العادلة لشعب فلسطين، وحصوله على حل عادل لحقوقه المشروعة، داعيًا لعقد مؤتمر دولي للسلام، وأنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل لوقف إطلاق النار، وإغاثة الإنسانية كمسئولية أخلاقية.

وقال السفير الصيني: " فقط من خلال إعادة الحق للشعب الفلسطيني، وتنفيذ حل الدولتين، يمكن الخروج من دائرة الصراع " مؤكدًا أن الصين صديقة دائمة لفلسطين، ونحن على كل استعداد لبذل جهود استعادة السلام".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: