Close ad

مصر أكتوبر: زيادة المساعدات لقطاع غزة بات ضرورة ملحة

17-3-2024 | 17:05
مصر أكتوبر زيادة المساعدات لقطاع غزة بات ضرورة ملحة المساعدات الإنسانية لغزة
محمد علي السيد

أدانت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، عرقلة قوات الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، من خلال فرض قيود وإجراءات شديدة التعقيد على شاحنات المساعدات، منوهة إلى أن تلك الممارسات تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال وسياسة التجويع التي يفرضها على أهالي القطاع. 

موضوعات مقترحة

 وأضافت" مديح" في تصريحات لها اليوم الأحد، أن تدخل المجتمع الدولي بات ضرورة ملحة، لوقف تلك الانتهاكات والاعتداءات السافرة على القوانين والمواثيق الدولية، مشيرة إلي أن صمت المجتمع الدولي يساعد إسرائيل على التمادي في جرائم الحرب التي ترتكبها ضد المدنيين العزل. 

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على ضرورة  زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة خاصة في شهر رمضان المبارك، منوهة إلي أنه من لم يمت تحت القصف سيمت جوعا بسبب السياسيات الإجرامية التي تطبقها إسرائيل في القطاع. 

وأكدت على أن مصر موقفها ثابت وتاريخي داعم للقضية الفلسطينية ، والأشقاء حتى حصولهم على حقوقهم المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، مشددة على رفض التهجير القسري أو الطوعي للفلسطينيين، معتبرة أن خروجهم من أراضيهم بمثابة تصفية للقضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة