Close ad

الحكم في استئناف موسيقار لاتهامه بازدراء الأديان 31 مارس

17-3-2024 | 17:04
الحكم في استئناف موسيقار لاتهامه بازدراء الأديان  مارس محاكمة - أرشيفية
محمد علي

قررت محكمة جنح مستأنف النزهة تأجيل استئناف الموسيقار أحمد حجازي، ملحن القرآن الكريم على أنغام الموسيقى، علي قرار حبسه 6 أشهر بتهمة ازدراء الأديان إلى جلسة 31 مارس الجاري للنطق بالحكم.

موضوعات مقترحة

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وائل عبد المنعم الشامي  وعضوية المستشارين عمر محسن ومحمود نجيب وبحضور نيابة أحمد عنتر ممثل النيابة وأمانة سر ياسر سمك.

وكان الموسيقار أحمد حجازي ظهر في مقطع فيديو يقوم بتلاوة آيات قرآنية، لحنها على العود، وتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما تسبب في استياء الكثيرين، معتبرين ذلك من باب الاستهزاء بالقرآن.

وتقدم محامٍ ببلاغ إلى نيابة النزهة الجزئية ضد المتهم بتلحين القرآن على أنغام العود وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب المسلمين وغضب كل أصحاب الأديان السماوية؛ لما في القرآن الكريم من قدسية ووقار تحترمهما كل الأديان، حسب صحيفة الدعوى، وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن وجعله شبيهًا بالأغاني.

وقال المحامي صاحب الدعوى، إن المتهم أساء إلى الذات الإلهية إذ أنه جعل الكتاب السماوي في قالب موسيقى، وبأفعاله تلك أثار غضب المسلمين وحرض على العنف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة