Close ad

جيرارد بيكيه يتحدث عن «دوري الملوك»

17-3-2024 | 15:37
 جيرارد بيكيه يتحدث عن ;دوري الملوك; جيرارد بيكيه
وكالات الأنباء

يرى الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة السابق، أنه لا يوجد تطور في كرة القدم، موضحًا أن اللعبة صارت مملة من وجهة نظره.

موضوعات مقترحة

وكان بيكيه قد أعلن اعتزاله كرة القدم في نوفمبر لعام 2022، ليطلق مشروعه الخاص باسم "دوري الملوك" وهي منافسة تجمع بين كرة القدم والرياضات الإلكترونية، بقوانين مختلفة عن لعبة كرة القدم في وضعها الطبيعي.

وتلعب المباريات في دوري الملوك على فترتين مدة كل منهما 20 دقيقة على ملعب مُصغر بمرمى أصغر، مع إجراء العديد من التغييرات داخل المباراة، مع التذكير بأن المباراة النهائية للنسخة الأولى أُقيمت على ملعب “كامب نو” بحضور 92 ألف متفرج”.

وقال بيكيه في تصريحات نقلتها شبكة  "راديو مونت كارلو" الفرنسية: كرة القدم لمدة 90 دقيقة لم تعد مثيرة.. أحد أسباب انطلاقنا لدوري الملوك هو أنني رأيت أطفالي يشاهدون مباراة كرة قدم، وبعد عشر دقائق كانوا على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية يشاهدون شيئًا آخر. 

وأضاف:كرة القدم تتنافس مع نيتفليكس وأمازون ويوتيوب وتيك توك.. كل شخص لديه حد زمني خاص به.

وأردف: علينا أن نجد طرقًا لتسجيل المزيد من الأهداف، أو ضمان عدم انتهاء المباراة بالتعادل، كرة القدم تحتاج التغيير الأفضل. إنه تاريخ ضخم، وهي تقليدية للغاية، ولكن التغيير قد وصل، يجب أن يصل. مباراة مدتها 90 دقيقة يمكن أن تنتهي بنتيجة 0-0 هي صعبة للغاية للفهم من قبل الجيل الجديد.

يُذكر أن أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق قد أوضح أن جيل الشباب بدأ يفقد اهتمامه بالرياضة، داعيًا إلى إنشاء دوري السوبر الذي أطلقه ريال مدريد في وقت سابق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: