Close ad

علي جمعة تسخير الجن في أعمال البناء أو السرقة حرام

17-3-2024 | 14:53
علي جمعة تسخير الجن في أعمال البناء أو السرقة حرام الدكتور على جمعة
همس عادل

 قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إنه لا يستطيع أبدا يرى الجن على هيئته التى خلقها الله عليها، لافتا إلى أن البعض صور الجن على أنه عنده قرون ولسان طويل وهذا غير صحيح

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: "الإمام الشافعى يقول من ادعى أنه رأى الجن على خلقته ردت شهادته أمام القاضى لأنه كداب، وعنده خلل فى دماغه.. واتفق المسلمين على من ادعى الجن على خلقته فهو كذاب ، فى طرق استجلاب الجن بحيث الاتصال بالجن ممكن اكلمه ويكلمني لكن لا يمكن اشوفه، ممكن تستجلب جن وتقوله مزنوق فى ١٠٠ ألف جنيه فيروح يسرقهم ويجيبهم، طيب ما فعلته حرام، لانى أخرجت الجن من خلقته التى خلقه الله من اجلها".  

وأضاف: "اللى يحط بدماغه أنه عاوز يتصل بالجن فإنه يكون خرج عن حد الخلال وارتكب جريمة ولو الجن تابعه يبقى وقعته سوداء، والاستعانة بالجن حرام ، لأن الغاية لا تبرر الوسيلة. ،ربنا امرنا بعدم الاتصال به، لو قولت له تعالى ساعدني يا جن فى بناء مسجد وهو ساعدك يبقى حرام عليه وعليه". 

 برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: