Close ad

مايا مرسي توضح كيفية تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الدول الإفريقية

17-3-2024 | 13:10
مايا مرسي توضح كيفية تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الدول الإفريقية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر في فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW68 ، في الاجتماع الذى نظمه الاتحاد الأفريقي على هامش فعاليات الدورة 68 ، بمشاركة عدد من الوزراء والوزيرات  المسئولين عن شئون المرأة بأفريقيا من اعضاء الاتحاد .

موضوعات مقترحة

حيث استهلت الدكتورة مايا مرسي كلمتها بالتأكيد على أهمية الموضوع الذي تناقشه لجنة وضع المرأة  هذا العام حول "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك"، مشيرة إلى تأثر  القارة الأفريقية بشدة بالتحديات العالمية المتعددة. والتي تهدد بتراجع التقدم المحرز في خطة عمل  2030، ولا سيما القضاء على الفقر، وبما في ذلك تأثير الفقر على النساء والفتيات .

وأضافت قائلة " نحن فخورون بأن المجموعة الأفريقية على مستوى الخبراء تواصل مشاركتها بنشاط في مناقشة  الأولويات الأفريقية ومحاولة ايجاد حلول عملية لها ".

كما أعربت الدكتورة مايا مرسي عن استعداد مصر لتبادل تجربتها  مع الدول أعضاء الاتحاد الأفريقي في موضوعات مثل الشمول المالي للمرأة وريادة الاعمال وغيرها من المبادرات المصرية التي تهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة