Close ad

فولفسبورج يقيل مدربه الكرواتي كوفاتش

17-3-2024 | 12:50
فولفسبورج يقيل مدربه الكرواتي كوفاتشكوفاتش
أ ف ب

أقال فولفسبورج اليوم الأحد مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بعد سلسلة من النتائج السيئة فشل خلالها في تحقيق فوزه الأول في الدوري الالماني لكرة القدم هذا العام، وفقا لما أعلن صاحب المركز الرابع عشر في "بوندسليغا".

موضوعات مقترحة

ولم يذق فولفسبورج طعم الفوز في مبارياته الـ 11 الماضية في الدوري، حيث يعود انتصاره الاخير إلى 16 ديسمبر الماضي أمام مضيفه دارمشتات 1-0 صفر في المرحلة الخامسة عشرة.

كما تأتي هذه الاقالة غداة خسارة فولفسبورغ على أرضه أمام أوغسبورغ 1-3 ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين، حيث بات يتقدم بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

قال المدير الإداري لفولفسبورغ مارسيل شيفر في بيان "بعد الهزيمة أمام أوغسبورغ، وبعد تحليل المباراة والوضع العام، توصلنا إلى قرار إنهاء تعاوننا".

وتابع "نأسف لهذا التطور ونعتقد أنه من الضروري منح الفريق دفعة جديدة من أجل استقرار الوضع".

وأفاد فولفسبورغ أن مساعد كوفاتش (52 عاما) شقيقه الأصغر روبرت (49) سيترك النادي أيضا على الفور.

وانضم كوفاتش إلى فولفسبورغ قبل انطلاق موسم 2022-2023، الذي احتل فيه الفريق المركز الثامن. لكن النجاح لم يكن حليف المدرب الكرواتي في موسمه الثاني مع الفريق حيث فشل في الحفاظ على المستوى نفسه من الأداء.

وقبل تعاقده مع فولفسبورغ، شغل لاعب الوسط المدافع الدولي السابق (83 مباراة دولية) منصب مدرب منتخب بلاده (2013-2015)، بالإضافة إلى تدريب فريقي أينتراخت فرانكفورت الذي احرز معه الكأس المحلية عام 2018 وبايرن ميونيخ الذي كان قد توج معه كلاعب بلقب "بوندسليغا" عام 2003.

وعلى الرغم من تحقيقه ثنائية الدوري والكأس مع بايرن في عام 2019، تخلى العملاق البافاري عن كوفاتش في الموسم التالي بسبب خروجه الباكر من دوري أبطال أوروبا. انتقل عام 2020 إلى الدوري الفرنسي للاشراف على موناكو، قبل أن يعود بعد ثلاثة أعوام إلى ألمانيا عبر بوابة فولفسبورغ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: