Close ad

وسط التحذيرات من حرب أهلية.. حملة بايدن تواصل جمع التبرعات لانتخابات 2024 وترامب يلوح بالفوضى

17-3-2024 | 12:55
وسط  التحذيرات من حرب أهلية حملة بايدن تواصل جمع التبرعات لانتخابات  وترامب يلوح بالفوضى بايدن وترامب

جمعت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن تبرعات بقيمة 155 مليون دولار نقدا لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، وهو ما يتجاوز بكثير المبلغ الإجمالي المتاح لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

موضوعات مقترحة

وخلال الشهر الماضي فقط، جمع الرئيس بايدن 53 مليون دولار، وهو أقوى شهر لجمع التبرعات على مستوى القاعدة منذ إطلاق الحملة، وفقا لمسؤولي الحملة، وفقا لسكاي نيوز عربية .

ومن بين هذه الجهود كانت هناك مسابقة للمؤيدين من أجل حضور حفل جمع التبرعات في 28 مارس بنيويورك مع بايدن وباراك أوباما وبيل كلينتون، وتم جمع 4 ملايين دولار الشهر الماضي.

وقال بايدن في مقابلة إذاعية مع محطة "دبليو إن أو في 860" في ولاية ويسكونسن الأسبوع الماضي، "إن الحماس الذي نكتسبه أثناء تجولنا في جميع أنحاء البلاد حقيقي.. لقد جمعنا الكثير من المال.. لدينا 1.5 مليون متبرع، بينهم 500 ألف متبرع جديد تماما، وهم متبرعون صغار.. 97% من التبرعات أقل من 200 دولار".

يشار إلى أن كلا من بايدن وترامب فازا بترشيح الحزبين لخوض انتخابات الرئاسة الأسبوع الماضي، ليتنافس الاثنان في السباق الرئاسي المقرر العام الجاري.

ولم يتم نشر إحصاءات تبرعات حملة ترامب لشهر فبراير، وفقا للأسوشيتد برس.

وبحلول نهاية يناير، لم يكن لدى لجنتيه الرئيسيتين سوى 36.6 مليون دولار نقدا، وأنفقت اللجنتان أكثر مما حصلت عليه في ذلك الشهر.

 المحرك الرئيسي لهذه التكاليف هو ملايين الدولارات من الرسوم القانونية من قضايا ترامب التي لا تعد ولا تحصى.

وهذه الإحصاءات ليست سوى لمحة جزئية عن الشؤون المالية لحملة ترامب لأن الفروع الأخرى لن تضطر إلى الكشف عن أرقامها حتى أبريل.

وقالت الحملة إن إجمالي الأموال النقدية المتاحة لبايدن هو الأعلى الذي جمعه أي مرشح ديمقراطي في التاريخ خلال هذه المرحلة من الحملة.

وساعدت رسائل البريد الإلكتروني الموجهة إلى مؤيدي بايدن، والتي ركزت على المخاوف بشأن ترامب، في زيادة الدعم الشهر الماضي.

وقال جايمي هاريسون، زعيم اللجنة الوطنية الديمقراطية "بينما يواصل جو بايدن والديمقراطيون تسجيل أرقام تاريخية لجمع التبرعات على مستوى القاعدة الشعبية، يعاني دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري حالة من الفوضى المالية".

وحذر ترامب من "حمام دم"، إذا خسر في نوفمبر المقبل، أثناء حملته الانتخابية لصالح مرشح مجلس الشيوخ، بيرني مورينو، في ولاية "أوهايو".

وأشاد ترامب، الذي كان يتحدث، في مطار تعصف به الرياح خارج "دايتون"، أمس السبت، بمرشحه الذي اختاره في السباق ووصفه بأنه "بطل أمريكا الأول"، حسب شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية اليوم الأحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة