Close ad

بعد عرض تجربة التعافي عالميًا.. مصر تفتتح 6 مراكز جديدة لعلاج الإدمان | فيديو

17-3-2024 | 12:46
بعد عرض تجربة التعافي عالميًا مصر تفتتح  مراكز جديدة لعلاج الإدمان | فيديوأول مركز لعلاج الإدمان فى جامعة سوهاج
همس عادل

كشف مدحت وهبة المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل اختيار الأمم المتحدة لمصر ضمن 6 دول على مستوى العالم لعرض تجاربها فى الوقاية من الإدمان.

موضوعات مقترحة

وأوضح مدحت وهبة في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي المصري برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق؛ نجح خلال الفترة الأخيرة فى تنفيذ برامج توعوية متكاملة ووقائية لحماية الشباب من تعاطى المواد المخدرة.

وأضاف مدحت وهبة، أن الأنشطة الوقائية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان تستهدف العمل على جذب الشباب من طلاب الجامعات وشرح لهم كيفية الوقاية من تعاطي المواد المخدرة وطرق الوقاية والعلاج المجاني من خلال متخصصين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وأوضح أيضًا، أن الصندوق نجح في العمل على إطلاق العديد من الحملات الإعلامية على رأسها حملة محمد صلاح، والتي حصلت على إشادات دولية، مؤكدًا أن تجربة مصر كانت ضمن  التجارب الرائدة على مستوى العالم في علاج ووقاية الإدمان.

ولفت المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن صندوق علاج ومكافحة الإدمان بصدد افتتاح 6 مراكز علاجية جديدة هذا العام 2024، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز هذه المراكز هو أن جميع أعمالها الأساسية الخاصة تمت بسواعد المتعافين.


مصر ضمن 6 دول على مستوى العالم لعرض تجربتها في مكافحة الإدمان بالأمم المتحدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: