Close ad

«الصحة العالمية» تثمن الجهود المصرية في استقبال المساعدات وإرسالها إلى الفلسطينيين بغزة

17-3-2024 | 12:53
;الصحة العالمية; تثمن الجهود المصرية في استقبال المساعدات وإرسالها إلى الفلسطينيين بغزةدخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة
أ ش أ

ثمنت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة حنان بلخي، الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات وتخزينها وإرسالها إلى الفلسطينيين بقطاع غزة .

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقبال سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، اليوم /الأحد/، وفدا من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية للمنظمة في الشرق المتوسط، أثناء وصوله إلى مدينة العريش على متن طائرة خاصة هبطت في مطار العريش الدولي، بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور طارق محمد كامل، وممثلي الهلال الأحمر المصري .

وأشارت المديرة الإقليمية للمنظمة، إلى أهمية الجهود الدبلوماسية والتعاونية في تلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الرعاية الصحية الناشئة عن أزمة غزة، مع التأكيد على التزام منظمة الصحة العالمية بتوفير الدعم والمساعدات الأساسية للسكان المتضررين .

من جانبه.. استعرض سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور، الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات وتخزينها وإرسالها إلى الفلسطينيين بقطاع غزة، فضلا عن استقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات المصرية .

في السياق.. يقوم وفد منظمة الصحة العالمية بزيارة إلى مركز الخدمات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري والمنظمة في حي السبيل، وزيارة معبر رفح البري والجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام.
 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: