Close ad

الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب يحذر من "حمام دم" إذا لم يفز في الانتخابات

17-3-2024 | 11:33
الرئاسة الأمريكية  ترامب يحذر من  حمام دم  إذا لم يفز في الانتخاباتترامب

بعد أن كثّف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حملاته الانتخابية الفترة الماضية، أبدى مرشح الحزب الجمهوري قلقه أمام حشد من مؤيديه في أوهايو وخوفه من خسارة الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

وحذر "ترامب" في تصريحات أوردتها شبكة "CNBC" من حمام دم لصناعة السيارات، إذا لم يتم انتخابه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية، وفقا للقاهرة الاخبارية .

وفي أول ظهور له في حملته منذ أن أصبح رسميًا المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض، ترأس الرئيس السابق تجمعًا حاشدًا في أوهايو لحشد الدعم لـ "بيرني مورينو" قبل الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، ويخوض مورينو سباقًا تمهيديًا ثلاثيًا مع سناتور الولاية مات دولان ووزير الخارجية فرانك لاروز.

واشتكى ترامب من مصانع تصنيع السيارات في المكسيك والصين، وقال إنه إذا عاد إلى البيت الأبيض، فسوف يفرض تعريفات جمركية ضخمة على أي مركبات صينية الصنع تستوردها الولايات المتحدة، ومضى ترامب في التأكيد على أن الصين لن تكون قادرة على بيع أي من سياراتها في الولايات المتحدة إذا خرج منتصرًا في نوفمبر المقبل.

يُشار إلى أن تجمع ترامب يأتي بعد يوم واحد فقط من تصريح نائبه السابق، مايك بنس، بأنه لا يستطيع "بضمير مرتاح" تأييد الرئيس السابق لمنصب الرئيس هذا العام، وتعرض بنس لانتقادات طويلة من رئيسه السابق، بسبب تصديقه على فوز بايدن الانتخابي ورفضه المساعدة في سرقة انتخابات 2020.

وقال بنس يوم الجمعة: "خلال حملتي الرئاسية، أوضحت أن هناك خلافات عميقة بيني وبين الرئيس ترامب بشأن مجموعة من القضايا - وليس فقط اختلافنا حول واجباتي الدستورية التي مارستها في السادس من يناير".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: