Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة السادسة.. فشل خطة حسن الصباح لقتل الخليفة العباسي بسبب نظام الملك | فيديو

16-3-2024 | 23:07
مسلسل  الحشاشين  الحلقة السادسة فشل خطة حسن الصباح لقتل الخليفة العباسي بسبب نظام الملك | فيديو مسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

فشلت خطة حسن الصباح في الحلقة السادسة من مسلسل "الحشاشين" والتي تحمل اسم "خيانة العهد" لقتل الخليفة العباسي أثناء زيارته لأصفهان.

موضوعات مقترحة

فبعد أن أقنع الصباح الشاب نور لقتل الخليفة أثناء دخوله من البوابات، وقتله بالسهم من برج نافخ البوق وهو رجل سكير استغلوه.

لكن الوزير في نظام الملك سبق بخطوة فأثناء مروره علي الحرس والأبرج اكتشف الرجل السكير وجعله يترك مكانه وعند دخول الخليفة من البوابات فوجئ الصباح أن الخطة لم تنفذ.

وعرف الصباح بعد ذلك من مساعده زيد بن سيحون أن الشاب نور الذي كان مكلف بقتل الخليفة لم يعد لمنزله.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة