Close ad

الكاتب عبدالرحيم كمال يتوج بجائزة "ملهم" الدوليّة في موسمها الثامن

16-3-2024 | 21:15
الكاتب عبدالرحيم كمال يتوج بجائزة  ملهم  الدوليّة في موسمها الثامنالكاتب عبد الرحيم كمال
مصطفى طاهر

منحت جائزة مُلهِم الدوليّة Globe Magnitude Award للكاتب المصري عبدالرحيم كمال.

موضوعات مقترحة

تخرج عبد الرحيم كمال في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 2000. 

له عدد من الروايات المنشورة منها: رحلة إلى الدنمارك وبلاد اخرى، وله مجموعتين قصصيتين ورواية (عذاب فاخر) ، يمتاز في كتاباته برسم الملامح الأصيلة لأجواء صعيد مصر، بما له من موروث ثقافي وفكري يرجع لنشأته، 

ضمن أهم أعماله من المسلسلات التي حازت على النصيب الأوفر من المشاهدة والإعجاب الكبير " الحشاشين" ،" شيخ العرب همام" ، "جزيرة غمام" ، مسلسل "الرحايا"، "نجيب زاهي شركس" ومسلسل "دهشة" ... والعديد من الأعمال الفنية والدرامية والروائية والسينمائية العظيمة 

في كتاباته الملهمة من عبق الحضارة والإرث المصري الحديث والقديم برسم الملامح الأصيلة لأجواء صعيد مصر، بما له من موروث ثقافي وفكري يرجع لنشأته.  

وقالت الجائزة في بيانها إن الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، صاحب مسيرة مُلهمة وحافلة بالأعمال القادرة على التأثير الواعي والكامل في المجتمع المصري والعربي تُدّعِّم جوهر هُوية الشخصية المصرية - جمهورية مصر العربية.

نُوط_الشَرَف" من الطبقة الأولى المٌقدم من [ اتحاد رواد الأعمال العرب ] و [مَجْمَع القيادة الدبلوماسي] وجامعة [ جامعة سانت توماس بالولايات المتحدة الأمريكية ] نظير المساهمات التي قدمها  الكاتب والسيناريست الكبير: عبدالرحيم كمال ] لمجتمع الفنون والتأليف التي قدمها عبر مشواره ، والتي تُسهم في تدعيم جوهر هُوّية الشخصية المصرية.

وذلك بما يتسق مع أهداف ورؤى مسار الأمم المتحدة للمسؤولية المجتمعية TSR-UK وكذلك حسب تصنيف THE SCHULZE SCHOOLOF ENTREPRENEURSHIP بالولايات المتحدة الأمريكية للفنون الهادفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: