Close ad

أبرزها البنت النكدية.. رؤوف عبدالعزيز يغرد بنجوم «سر إلهي»

16-3-2024 | 20:36
أبرزها البنت النكدية رؤوف عبدالعزيز يغرد بنجوم ;سر إلهي; رؤوف عبد العزيز
سارة نعمة الله

كشفت الحلقات الخمس الأولى من مسلسل سر إلهي للنجمة روجينا، عن مفاجآت في الأحداث والشخصيات التي لعبها الأبطال لأول مرة، فاستطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، أن يغير من جلدهم فنيا ويلعب بفكره خارج الصندوق ليقدمهم بأدوار لم يلعبوها من قبل. 

موضوعات مقترحة

محمد ثروت 

من الوهلة الأولى التي ترى فيها شخصية سعد، في مسلسل سر إلهي، لن تصدق أن من يلعبها هو الفنان الكوميدي محمد ثروت، وهي شخصية الزوج المتكالب على زوجته نصرة (روجينا) أو (النطع) كما يقال عن تلك الشخصية في العامية. 

وهنا نجد سعد، متعاطي للمخدرات، ويأخذ من أموال زوجته الكادحة، ويسرقها بانتهازية، بتركيبة شر مفرطة لم نجدها في شخصيات محمد ثروت التي لعبها مسبقا وأضحكتنا. 

وكان اختيار رؤوف عبد العزيز لـ محمد ثروت، في هذا الدور مغامرة فنية ورهان كبير، فملامح «ثروت» تقبلها المشاهد بالكوميديا ومسألة تقبله في هذا الدور المركب رهان كبير، كسبه الفنان والمخرج معا. 

محمود الحديني 

التفت رؤية رؤوف عبد العزيز، الاخراجية هذا العام إلى واحد من أهم النجوم البعيدين عن الوسط الفني، وهو محمود الحديني، فعاد إلى ملاعب التمثيل مجددا ليؤدي مباراة درامية ممتدة ومتواصلة المشاهد بمسلسل سر إلهي. 

واستطاع رؤوف عبد العزيز، أن يوظف محمود الحديني، خارج الصندوق ضمن أحداث مسلسل سر إلهي، رغم ابعتاده عن التمثيل لما يقرب من 12 عام متتالي. 

نهى عابدين

وقام المخرج رؤوف عبد العزيز، بمباغتة الجمهور بعدد من الشخصيات في مسلسل سر إلهي، من بينها شخصية رحمة التي تلعبها نهى عابدين، فهي تبدو في البداية ساكنة وهادئة لكنها بعد مرور الأحداث يظهر الجانب الآخر للشخصية وانتهازيتها وخيانتها، بعدما اتفقت مع زوج شقيقتها سعد (محمد ثروت) على شقيقتها نصرة (روجينا) فتشهد زور، من أقل تقاسم المبلغ المسروق من شقيقتها. 

ووأبرزت كادرات التصوير بكاميرا رؤوف عبد العزيز، نظرات رحمة (نهى عابدين) المريبة والمليئة بالسكون والهدوء تارة في بداية الأحداث وبالغل والحقد تارة أخرى بعد مرور الأحداث؛ وهي المرة الأولى التي تلعب فيها نهى عابدين هذه النوعية من الأدوار.

رنا رئيس

وخرجت رنا رئيس، من عباءة البنت الكيوت (الهادئة) وارتدت عباء الفتاة النكدية وهي سمات شخصية رُقية التي تلعبها في أحداث مسلسل سر إلهي، التي تعاني من تأنيب الضمير والاضطراب النفسي. 

ووظف رؤوف عبد العزيز، رنا رئيس، أمام الكاميرا بشكل مختلف من خلال مشاهد حزينة فجعلت الكاميرا ملامح رنا تتحدث بمشاعر مكبوته تعبر عن أنين الصمت الداخلي بشخصيتها. 

مي سليم 

لعبت الفنانة مي سليم دور الشر للمرة الأولى، بشخصية شاهيناز أمام عدسة رؤوف عبد العزيز، فأخرجت الكاميرا شحنة الشر الداخلي من الشخصية، وأبرزت الجبروت الهائل بداخلها. 

مراد مكرم 

أما شخصية سراج، فلم يلعب الفنان مراد مكرم شخصية بمثل هذا الجحود والجبروت للشخصية التي يلعبها بمسلسل سر إلهي، وهي من نوعية الأدوار التي تحتاج حرفية تمثيل وإخراج لتقديمها، وهو ما تمكن منه مراد مكرم ورؤوف عبد العزيز معا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: