Close ad

 أستاذة بكلية الصيدلة: المعدة قد تكون مسئولة عن الشعور بالضيق والمزاج السيئ

16-3-2024 | 18:32
 ;أستاذة بكلية الصيدلة المعدة قد تكون مسئولة عن الشعور بالضيق والمزاج السيئالمعدة
عبدالصمد ماهر

قالت الدكتورة أماني الشريف، الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر الشريف، إن الجهاز الهمضى به أكثر من ١٠٠ مليون خلية عصبية،  وهذا الرقم أكثر من الموجود فى النخاع الشوكى نفسه، لافتا إلى أن الخلايا العصيبة فى الجهاز الهضمى بتعمل على تنظيم الطعام . 

موضوعات مقترحة

وأضافت، خلال حلقة برنامج "أسرار"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم السبت: "العصب الحائر ده طريق سريع من المعدة الى المخ، وكل إشارة بتخرج من الجوف تتحول إلى ومضات كهربائية إلى المخ فتظهر فى صورة مشاعر وده السبب اللي بيخلينا نشعر بالضيق والإحساس بالمزاج السيىء".

وأضاف: "المخ وباقى أعضاء الجسم، بيتأثروا بأى حاجة تحصل فى المعدة، فكل عضو فى الجسم له احتياجات، وده السبب اللى بيخلي الإنسان بيشعر بالضيق وده بسبب قلة تقديم المعدة لاحتياجات الجسم، وبالتالى أى مشاكل فى المعدة تؤثر علي الجسم كله، ومنها أمراض المناعة". 

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة