Close ad

الإمارات تستقبل الدفعة الـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان

16-3-2024 | 17:12
الإمارات تستقبل الدفعة الـ من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطانالإمارات تستقبل الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
أ ش أ

 وصلت اليوم السبت الدفعة الـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، تنفيًذا لتوجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

موضوعات مقترحة

وأشارت وكالة أنباء الإمارات (وام) إلى أن الطائرة وصلت مطار زايد الدولي وعلى متنها 98 شخصًا، منهم 40 من الأطفال الذين هم في أمسّ الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة، ومن مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج حثيث، مع 58 مرافقاً من عائلاتهم.

وأوضحت أنه بذلك بلغ مجموع الذين استقبلتهم مستشفيات الإمارات 1154 مريضًا ومرافقا من بينهم 585 من الأطفال الجرحى ومصابي مرضى السرطان بالإضافة إلى 569 مرافقا.

وأكدت مساعد وزير الخارجية للشؤون الطبية وعلوم الحياة الدكتورة مها بركات، التزام الإمارات بالعمل على التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيون في غزة، مشيدة بتعاون السلطات المصرية التي سخرت كافة الإمكانيات لدعم وتسهيل المبادرات الإنسانية الإماراتية.

وثمنت مها بركات جهود فرق العمل والطواقم الطبية والمتطوعين العاملين في علاج ورعاية الأشقاء الفلسطينيين في المستشفيين الميداني في غزة والعائم في العريش، ومستشفيات الدولة التي استقبلت الجرحى والمصابين بالسرطان، والفريق الطبي المعني بنقلهم من غزة إلى الإمارات وفق البروتوكول الصحي المتعارف عليه في عمليات الإخلاء الطبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة