Close ad

الجامع الأزهر يحتفي بذكرى مرور 1084 عامًا على تأسيسه.. غدًا

16-3-2024 | 16:45
الجامع الأزهر يحتفي بذكرى مرور  عامًا على تأسيسه غدًاالجامع الأزهر الشريف
أ ش أ

يحتفي الأزهر الشريف غدًا الأحد، بمرور 1084 عامًا هجريًّا على ذكرى تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، وذلك بحضور كوكبة من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

موضوعات مقترحة

يتضمن الاحتفاء مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات على مدار اليوم، تستهدف التعريف بتاريخ الجامع الأزهر، وهيئاته العلمية والتعليمية المختلفة، وأبرز شيوخه وعلمائه، ومواقف الأزهر من قضايا الأمة قديمًا وحديثًا، وأفلام وثائقية عن الأزهر وتاريخه، وفي ختام اليوم ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للمصلين.

كما يتضمن كلمة لفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الأروقة الأزهرية.

كان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة