Close ad

السديس: نجاح خطة شهر رمضان المبارك في استيعاب الأعداد المليونية من المعتمرين والزوار

16-3-2024 | 15:51
السديس نجاح خطة شهر رمضان المبارك في استيعاب الأعداد المليونية من المعتمرين والزوار السديس
مكة المكرمة _مختار شعيب

صرح رئيس  الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بأن خطة استقبال الأعداد المليونية خلال شهر رمضان المبارك من المعتمرين والمصلين والزائرين وقاصدي الحرمين الشريفين قد نجحت حتى الآن في استيعاب تدفق الملايين حيث إن هذه الخطة يتم تنفيذها على أكمل وجه وأعلى المعايير.

موضوعات مقترحة

وتابع الشيخ الدكتور السديس في تصريحات له اليوم  بحضور وكيل الرئيس بالمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور: محمد الخضير،  ووكيل الرئيس بالمسجد الحرام، بدر آل الشيخ، وحضور عدد من القيادات في الحرمين الشريفين؛  أن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ تعمل وفق إطار الخطة المرسومة لشهر رمضان المبارك؛ لتحقيق التميز والجودة في مستهدفات الرئاسة الدينية؛ ولتمكين المعتمرين من أداء العبادات والمناسك على بصيرة وهداية، في بيئة وسطية دينية، ووفق حوكمة وعمل مؤسسي مقنن، فضلًا عن استثمار التقانة والتطبيقات الذكية؛ لإثراء تجربة القاصدين والزائرين الدينية. 

‏وحث رئيس الشؤون الدينية على تعزيز مسارات برنامج إرشاد السائلين، والبرامج العلمية والتوجيهية وحِلق القرآن، والمساهمة الفاعلة في توضيح المسائل الشرعية، والآداب الإسلامية السنية، وأحكام وآداب الصيام في الشهر الكريم.

‏و شدد على جميع القطاعات الدينية بضرورة تكثيف جهودها الميدانية، وبذل المزيد من التوعية الدينية برفق ولين، وإيصال مضامين خطبة الجمعة الرمضانية مترجمة باللغات العالمية، بأكثر من ١٢لغة عالمية ونشر هداياتها وقيمها الوسطية إلى أنحاء العالم؛ ترسيخًا لرسالة الحرمين الشريفين الدينية.

وأكد السديس على محورية التكامل والتناغم مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، والمنظومة الأمنية، وكافة شركاء النجاح في منظومة العمل في الحرمين الشريفين؛ لإنجاح موسم شهر رمضان  المبارك، في ظل ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين من دعم لا محدود.


 السديس : نجاح خطة شهر رمضان المبارك في استيعاب الاعداد المليونية من المعتمرين والزوار السديس : نجاح خطة شهر رمضان المبارك في استيعاب الاعداد المليونية من المعتمرين والزوار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة