Close ad

منحوتة تُمثّل المرأة اللندنية المعاصرة تُعرض اعتبارًا من 2026 في ترافالجار سكوير

16-3-2024 | 12:58
منحوتة تُمثّل المرأة اللندنية المعاصرة تُعرض اعتبارًا من  في ترافالجار سكويرمنحوتة تمثل شابة سوداء تشكل نموذجا اللندنية المعاصرة
أ ف ب

تُعرضَ اعتبارًا من سنة 2026 في ميدان ترافالجار سكوير الشهير في العاصمة البريطانية منحوتة تمثل شابة سوداء تشكل نموذجًا اللندنية المعاصرة، على ما أعلن المنظمون.

موضوعات مقترحة

وستوضع منحوتة "ليدي إن بلو" ("السيدة باللون الأزرق") البرونزية المطلية باللون اللازوردي على القاعدة الرابعة في الساحة التي تحتضن أعمالا معاصرة منذ عام 1998. وتُمثّل هذه المنحوتة للفنانة النيويوركية تشابالالا سيلف شابة من سكّان المدن ذات بشرة ملوّنة، ترتدي فستاناً طويلًا وتمشي بخطوات كبيرة.

وأوضحت تشابالالا سيلف أنها "امرأة تخطو خطوات كبيرة نحو مستقبلنا الجماعي، بطموح وتصميم. إنها من سكان لندن وتمثل روح المدينة"، وأشارت إلى أنها شاءت إنتاج عمل يمكن لسكان لندن أن يجدوا أنفسهم فيه.

وستحل "ليدي إن بلو" محل منحوتة "إمبرونتاس" للفنانة المكسيكية تيريزا مارغوليس والتي ستُعرض اعتبارا منسبتمبر 2024 وتمثّل 850 وجهاً لمتحولين جنسياً.

ويحتل تمثال "أنتيلوب" للفنان الملاوي المقيم في أكسفورد سامسون كامبالو القاعدة الرابعة في الوقت الراهن، وهو يمثّل القس المعمداني جون تشيلمبوي الذي قاد انتفاضة فاشلة عام 1915 ضد الحكم الاستعماري البريطاني في ملاوي.

وأفاد المنظمون الجمعة بأن العمل الذي سَيَلي "ليدي إن بلو" سنة 2028 سيكون عبارة عن منحوتة تحمل اسم "أنتايتلد" ("بدون عنوان") للفنانة الرومانية أندرا أورسوتا.

وتمثّل هذه المنحوتة شخصاً على حصان مغطى بكفن، وستكون مصنوعة من الراتنج الأخضر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة