Close ad

"لوكيشن المعلم ليس الأول".. حرائق أصابت مواقع تصوير دراما رمضان 2024

16-3-2024 | 12:51
 لوكيشن المعلم ليس الأول  حرائق أصابت مواقع تصوير دراما رمضان حريق ستوديو الأهرام
مها محمد

بعد نشوب حريق كبير في الساعات الماضية داخل ستوديو الأهرام ، واشتعال النار في عدد من مواقع التصوير لمسلسلات رمضان 2024، منها مسلسل "المعلم" بطولة الفنان مصطفى شعبان، لم يكن هذا الحادث هو الأول من نوعه، بل وقعت حوادث أخرى مماثلة قبل ذلك .

موضوعات مقترحة

فقد نشب حريق كبير في موقع تصوير مسلسل "الكبير أوي 8" الشهر الماضي، أثناء تصوير بعض مشاهد العمل في منطقة المنصورية التابعة لمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بالجيزة عن تحول "ستوديو الأهرام" لكومة من الرماد بعدما أتت النيران عليه وعلى محتوياته بالكامل ، خاصة أن الديكورات في مواقع التصوير تحتوى على كميات كبيرة من الأخشاب والأقمشة التي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة. 

وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات نظرًا لالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان. 

وقد سقط ونش من السلالم الهيدروليكية للحماية المدنية أثناء عمليات إخماد حريق "ستوديو الأهرام". 

وامتد الحريق إلى ١٠ عقارات مجاورة، وأخلت قوات الحماية المدنية العقارات من قاطنيها قبل حدوث خسائر بشرية. 

وفصلت الجهات المختصة الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة بحريق "ستوديو الأهرام"، ووصل إلى موقع الحريق عدد جديد من سيارات الإطفاء، ليرتفع عددها إلى ١٨ سيارة، لتتمكن من محاصرة النيران بسبب ارتفاع ألسنة اللهب وخشية امتدادها للعقارات المجاورة. 

وتمت السيطرة على الحريق، إلا أن الحريق التهم أجزاء كبيرة من الديكور المصنوع من الأخشاب، دون وقوع أي إصابات بين العاملين أو الفنانين.

وكلفت جهات التحقيق بالجيزة، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب داخل ستوديو تصوير لمسلسل "الكبير أوي" داخل فيلا بقرية المنصورية التابعة لمركز منشأة القناطر، ورفع آثار الحريق لمعرفة أسبابه وحصر الخسائر الناجمة عنه، وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الحريق.

وينافس مسلسل المعلم بقوة خلال الموسم الرمضاني الحالي، المسلسل من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك به كوكبة من الفنانين أبرزهم أحمد بدير، وعبد العزيز مخيون، وانتصار، وسلوى خطاب، وأحمد فؤاد سليم، وسارة نور، ومحمد العمروسى وعدد آخر من الفنانين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: