Close ad

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: 20 مليون مستفيد في رمضان.. ولدينا قدرة على مواجهة الأزمات

16-3-2024 | 11:50
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  مليون مستفيد في رمضان ولدينا قدرة على مواجهة الأزماتالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
راندا رضا

قال عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني يحرص على تحقيق هدف كبير منذ انطلاق عمله في مارس 2022، ويتمثل في تأمين الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية، متابعا: «نشهد ثالث رمضان في وجود التحالف الوطني».

موضوعات مقترحة

وأضاف «عبد الرحمن»، خلال حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التنسيق والتناغم بين كبرى مؤسسات العمل الأهلي وأكبر عدد من المتطوعين يعد الفارق الواضح في مسار العمل الأهلي المصري بوجود التحالف الوطني.

وتابع، أن تلبية احتياجات الأسر الأولى بالرعاية هدف يستحق التخطيط وحشد كل الطاقات من أجل تحقيقه، مشيرا إلى أن التحالف الوطني واجه تحديات كبيرة لم يكن التغلب عليها سهلا مثل توفير الاحتياجات الغذائية في ظل ذبذبة في الأسعار للمواد الغذائية الرئيسية بالأسواق، موضحا أن التحالف الوطني دخل شهر رمضان الكريم بعطاء متجدد.

وأوضح، شهر رمضان هذا العام يختلف عما سبقه بسبب استمرار معاناة أهالي قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى القدرة على مواجهة المستجدات في الأزمات والكوارث على مستوى المحلي والإقليمي تعد من أبرز السمات الأساسية التي يتمتع بها التحالف الوطني، ويأتي ذلك بهدف تنفيذ توجيهات الدولة المصرية بجدارة واستحقاق دون أن يكن ذلك خصم من أداء التحالف في الداخل لتحقيق أهدافه بشكل عام.

وأكد على استمرار عمل التحالف رغم كل التحديات والأزمات التي يشهدها، مشيرا إلى زيادة أعداد المستفيدين، إذ يقرب على الوصول لـ20 مليون مواطن مستفيد من خدمات التحالف الوطني والدعم بكافة أشكال المواد الغذائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة