Close ad

سفيرة مصر ببانكوك تبحث مع مستشارة رئيس وزراء تايلاند فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات

16-3-2024 | 11:34
سفيرة مصر ببانكوك تبحث مع مستشارة رئيس وزراء تايلاند فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات سفيرة مصر ببانكوك خلال مباحثاتها مع مستشارة رئيس وزراء تايلاند
أ ش أ

بحثت السفيرة هالة يوسف سفيرة جمهورية مصر العربية لدى تايلاند مع المستشارة الاقتصادية لرئيس الوزراء وممثلة التجارة لتايلاند نالين تافيسين Nalinee Taveesin استكشاف فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة والانتقال بها إلى مستويات أعلى، خاصة مع احتفال البلدين بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين هذا العام والتي تأسست عام 1954.

موضوعات مقترحة

كما تناول الجانبان البناء على ما تحقق على صعيد التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ 1350 مليون دولار في عام 2023، وتسهيل فرص أكبر لنفاذ السلع المصرية للسوق التايلاندي.

واستعرضت السفيرة هالة يوسف خلال اللقاء جهود تعزيز المناخ الاستثماري في مصر، والفرص المتاحة للاستثمار والتي توليها الحكومة المصرية اهتماماً خاصاً، وأبرزها في مجالات الصناعات الغذائية، والطاقة الجديدة والمتجددة والإلكترونيات، وتوطين صناعة السيارات، وغيرها، وكذا الحوافز التي تمنحها الحكومة للمستثمرين المحليين والأجانب على السواء.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم /السبت/ - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن المسؤولة التايلاندية أعربت عن اهتمام بلادها البالغ بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي واتفاقيات الشراكة والتجارة الحرة التي نسجتها مصر مع مختلف مناطق العالم خاصة القارة الإفريقية.

وأكدت على أن مصر تأتي ضمن قائمة الدول ذات الأولوية لتايلاند على ضوء الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون المشترك، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والتعاون الفني.

كما ثمنت النتائج التي حققتها مصر في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وتطلعهم إلى الاستفادة من إمكاناتها.

وأبرزت اهتمام تايلاند برفع معدلات التدفق السياحي بين الجانبين لما يتمتع به البلدان من مواقع سياحية وتراثية وأثرية هامة، منوهة بالمكانة الخاصة لمصر كمقصد سياحي لدى التايلانديين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة