Close ad

مايا مرسي: المرأة المصرية ستظل هي أساس المجتمع ومصدر قوته

16-3-2024 | 11:30
مايا مرسي المرأة المصرية ستظل هي أساس المجتمع ومصدر قوته رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي
هايدي أيمن

أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية ستظل هي أساس المجتمع ومصدر قوته، والمركز الذي يرتكز عليه الوطن في سبيل تحقيق نهضته وتقدمه. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال تهنئتها سيدات وفتيات مصر بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية والذي يحتفل به في 16 مارس من كل عام. 

وأوضحت مرسي، أن المرأة المصرية تجسد العطاء والمحبة والإخلاص، والتي قدمت الكثير من أجل وطنها وعائلتها الصغيرة ومجتمعها الكبير، والتي وقفت بجانبهم في أصعب الظروف، مؤكدة حبها وتضامنها معهم.

وقالت "اليوم نحتفل بيوم المرأة المصرية وبإنجازاتها التي تحققت في كافة الميادين، إنها المرأة المصرية التي تقف شامخة واثقة من قدراتها وإمكاناتها، ليشهد لها العالم بمكانتها المتميزة ويشيد بما حققته بفضل دعم الإرادة السياسية المؤمنة بأن تمكين المرأة واجب وطني، وأساس لنهضة وتقدم ورقي المجتمع".

وأضافت أن مسيرة المرأة المصرية الحافلة بالنضال والكفاح، تستحق بجدارة أن تتوج بالحصول على حقوقها التي طالما طالبت بها على مر العقود ،وبالفعل، نشهد اليوم وصول المرأة إلى مواقع قيادية لم تصل إليها من قبل، إلى جانب صدور العديد من القوانين والتشريعات التي تعزز مكانتها وتمكنها في جميع المجالات، مؤكدة أن مسألة تمكين المرأة شهدت تقدما ملحوظا خلال السنوات الماضية على جميع الأصعدة.

وقالت في ختام تهنئتها "كل عام وكل امرأة مصرية متمكنة، شجاعة، مثابرة، قوية، قادرة على تحقيق أحلامها، متميزة في مكانها، صانعة للأمل والسعادة لها ولكل من يحيط بها كل عام وأنتن بألف خير".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة