Close ad

البائعون على المكشوف لـ"البتكوين" يخسرون 3.3 مليار دولار بسبب مكاسب سهم "MicroStrategy"

16-3-2024 | 10:07
البائعون على المكشوف لـ البتكوين  يخسرون  مليار دولار بسبب مكاسب سهم  MicroStrategy البتكوين
وكالات الأنباء

ساعدت المكاسب القياسية لعملة البتكوين هذا العام في دعم سهم MicroStrategy، لكنها تسببت في الوقت نفسه في خسائر لمستثمري البيع على المكشوف الذين راهنوا على انخفاض السهم.

موضوعات مقترحة

وبحسب بيانات كشفت عنها S3 Partners، خسر مستثمرو البيع على المكشوف على سهم MicroStrategy حوالي 3.3 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، بعدما قفز السهم بحوالي 180%، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

وركزت MicroStrategy في عام 2020 على جمع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة، وواظبت على استقطاب العملة إلى حيازتها. وقفزت البتكوين بأكثر من 1000% على مدار هذه الفترة.

وتمتلك الشركة حالياً 205 آلاف وحدة من أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة بقيمة تتجاوز 14 مليار دولار، وذلك بعدما اشترت 12 ألف وحدة إضافية هذا الأسبوع في واحدة من أكبر عمليات الشراء الفردية لدى الشركة على الإطلاق.

وأعلنت هذا الأسبوع عن خطة لجمع رأس المال عبر سندات قابلة للتحول، من أجل شراء البتكوين، ولثاني مرة في 10 أيام.

وقد تضغط المزيد من المكاسب لسهم MicroStrategy  على مستثمري البيع على المكشوف على نحو أكبر، إذا اضطروا إلى إعادة شراء الأسهم من أجل تغطية خسائرهم، وهي مسألة قد تدفع السهم نحو مزيد من الارتفاع.

وجاءت مكاسب البتكوين التي اخترقت مستويات 73800 دولار لأول مرة على الإطلاق في وقت سابق من الأسبوع الجاري بدعم من الطلب والتدفقات القوية بعد الموافقة على الصناديق المتداولة للعملة مطلع العام الجاري، ومع ترقب تنصيف العملة في أبريل المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة