Close ad

تونس وروسيا توقعان مذكرة تعاون لاستخدام الوسائل الحديثة في الانتخابات

16-3-2024 | 04:43
تونس وروسيا توقعان مذكرة تعاون لاستخدام الوسائل الحديثة في الانتخاباترئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر
أ ش أ

وقع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر مع نظيرته الروسية مذكرة تعاون في المجال الانتخابي، وذلك بمقر اللجنة الانتخابية المركزية الروسية بالعاصمة موسكو.

موضوعات مقترحة

وذكرت الهيئة العليا للانتخابات التونسية - في بيان - أن مذكرة التعاون تقضي بتعزيز التعاون في المجال الانتخابي خاصة فيما يتعلق بإرساء تعاون في مجال استخدام الوسائل الحديثة في المسارات الانتخابية وتبادل الخبرات والتجارب وتنظيم الدورات لصالح الهياكل المكلفة بالجانب العملياتي والميداني لمختلف مراحل العمليات الانتخابية. 

وأكد الجانبان أهمية هذه الزيارة الأولى من نوعها، والتي توجت بالتوقيع على مذكرة تعاون وتتيح المجال للجانبين، إرساء شراكة تشمل مجالات التعاون، التي تحظى بالأولوية لدى الهيئتين. 

تأتي زيارة رئيس الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات التونسية إلى روسيا؛ تلبية لدعوة من نظيرته الروسية؛ للمشاركة ضمن البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات الرئاسية الروسية، التي انطلقت صباح اليوم الجمعة حتى الأحد المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: