Close ad

دبلوماسية أمريكية تزور كوريا الجنوبية وإندونيسيا لتعزيز التعاون بمجال "الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان"

16-3-2024 | 04:42
دبلوماسية أمريكية تزور كوريا الجنوبية وإندونيسيا لتعزيز التعاون بمجال  الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان وزارة الخارجية الأمريكية
أ ش أ

تتوجه وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا إلى كوريا الجنوبية وإندونيسيا في زيارة تستغرق 7 أيام؛ لتعزيز التعاون في مجال الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان والتعاون الإنساني العالمي ومحاربة الفساد والاتجار بالبشر.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان الجمعة - أن "زيا" ستنضم، خلال زيارتها سول، إلى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في القمة الثالثة للديمقراطية، التي تستضيفها كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تؤكد زيا - خلال كلمة افتتاحية للقمة المرتقبة - التزام الحكومة الأمريكية بدعم المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية ملاحظات رئيسية في حدث تنظمه حكومتا هولندا والدنمارك لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على سلامة المعلومات على الإنترنت.

وستفتتح حدثًا جانبيًا مختلطًا، لتسليط الضوء على أهمية الشراكات بين القطاعات لتعزيز مكافحة الفساد.

وأثناء زيارتها سول، ستجتمع وكيلة وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان مع كبار المسئولين والمجتمع المدني والمعلمين؛ لتعميق التعاون في مجال تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان وجهود مكافحة الاتجار بالبشر والجهود الإنسانية العالمية.

وفي جاكرتا، عاصمة إندونسيا، ستعمل "زيا" على تعزيز التعاون الثنائي في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإندونيسي جوكو ويدودو في نوفمبر 2023.

وبحسب الخارجية الأمريكية، سوف تشرك الدبلوماسية الأمريكية أيضًا كبار المسئولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني "في شراكتنا المشتركة لحماية حقوق الإنسان للفئات المهمشة ومكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز سيادة القانون".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: