Close ad

رئيس كوريا الجنوبية يفتتح الجلسة العامة للقادة في الدورة الثالثة لقمة الديمقراطية الأسبوع المقبل

16-3-2024 | 02:13
رئيس كوريا الجنوبية يفتتح الجلسة العامة للقادة في الدورة الثالثة لقمة الديمقراطية الأسبوع المقبلرئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول
أ ش أ

قال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي الجمعة، إن رئيس البلاد "يون سيوك يول" وقادة الدنمارك وكينيا سيفتتحون معا الجلسة العامة للقادة خلال الدورة الثالثة لقمة الديمقراطية التي تستضيفها كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أنه وفقا لما ذكره المكتب في بيان صحفي، من المقرر أن تعقد الجلسة العامة للقادة عبر الإنترنت مساء الأربعاء، وهو اليوم الأخير من القمة التي تستمر 3 أيام؛ حيث يفتتح "يون" ورئيس الوزراء الدنماركية "ميتي فريدريكسن" والرئيس الكيني "ويليام روتو" الاجتماع .

وأضاف البيان أن القادة الثلاثة سيستضيفون جلسة واحدة، وسيستضيف الرئيس الكوري الجنوبي الجلسة الثانية حول التكنولوجيا والانتخابات والمعلومات المضللة.

وتم إطلاق القمة السنوية في عام 2021 وتقودها الولايات المتحدة بهدف تعزيز الديمقراطية ومواجهة الاستبداد في جميع أنحاء العالم.

وكانت كوريا الجنوبية واحدة من الدول الخمس المضيفة للقمة في مارس من العام الماضي، إلى جانب الولايات المتحدة وكوستاريكا وهولندا وزامبيا. وسيعقد اجتماع هذا العام تحت شعار "الديمقراطية لأجيال المستقبل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة