Close ad

البيت الأبيض: نأمل رؤية خطة واضحة بشأن رفح الفلسطينية

15-3-2024 | 23:46
البيت الأبيض نأمل رؤية خطة واضحة بشأن رفح الفلسطينيةالمتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي

قال جون كيربي، منسق الاتصالات بالبيت الأبيض، إنه لا يمكن دعم عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح الفلسطينية "بطريقة لا تضمن أمن أكثر من مليون شخص هناك"، مشيرًا إلى أن أي عملية عسكرية هناك دون مراعاة سلامة المدنيين "ستكون كارثية، وسنواصل الحديث مع إسرائيل بشأن ذلك"، وفقا لـ "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وأضاف "كيربي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "نأمل رؤية خطة واضحة بشأن رفح الفلسطينية".

وأوضح أن "مقترح حركة حماس يقع بالتأكيد ضمن إطار الصفقة التي عملنا عليها خلال الأشهر الماضية"، مؤكدًا أن واشنطن تشارك عن كثب في المفاوضات بالدوحة، ونعتقد أنه "يمكننا أن نحرز تقدما"، وأن هناك جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة في قطر "تشارك فيها الأطراف الأخرى".

وفي وقت سابق، قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده تعمل بجد مع مصر و قطر وإسرائيل لسد الفجوات المتبقية أمام إبرام اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين، مؤكدًا استمرار المفاوضات.

وأضاف "بلينكن"، خلال مؤتمر صحفي في فيينا، أن واشنطن تبذل كل ما في وسعها لإنجاز اتفاق، مشيرًا إلى أن إرسال إسرائيل وفدًا للتفاوض إلى الدوحة يعكس إمكانية وضرورة التوصل لاتفاق.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تحديات كثيرة جراء الحرب في قطاع غزة، مؤكدًا أن بلاده تعمل بشكل مكثف يوميًا مع الحكومة الإسرائيلية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة