Close ad

مسلسل «الحشاشين» الحلقة الخامسة.. حسن الصباح يُبهر السلطان بذكائه ويُشعل الغيرة في قلب نظام الملك |فيديو

15-3-2024 | 22:46
مسلسل ;الحشاشين; الحلقة الخامسة حسن الصباح يُبهر السلطان بذكائه ويُشعل الغيرة في قلب نظام الملك |فيديوالحشاشين
هبة إسماعيل

 أبهر حسن الصباح السلطان "ملك شاه" بذكائه وقدرته على إيجاد حل لتلخيص مراسلات السلطنة في الحلقة الخامسة من مسلسل "الحشاشين".

موضوعات مقترحة

حيث وجد حسن الصباح طريقة لاختصار الرسائل والملفات، عن طريق تبديل الحروف بالأرقام، والكلمات بحروف مختصره مثل "ق ج" تعني قائد الجيوش.

وعندما سأل السلطان عن الفترة التي يحتاجها لعمل رزنامة سنوية  لكل شئون البلاد رد الوزير نظام الملك أنه يحتاج لعام، لكن الصباح قاطعه وقال أنه يحتاج لهر واحد.

لكن ماحدث أشعل الغيرة والضيق في صدر نظام الملك، مما دفعه لزيارة الصباح في منزله وطلب منه عدم التواجد في بلاط السلطان إلا بإذنه.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

https://www.facebook.com/share/v/D43rYmYCVNhys7Fs/?mibextid=oFDknk

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: