Close ad

​بلينكن: الولايات المتحدة على اتصال دائم لاحتواء «الصراع» بغزة عبر خطط فعالة للتوصل لاتفاق نهائي

15-3-2024 | 21:57
​بلينكن الولايات المتحدة على اتصال دائم لاحتواء ;الصراع; بغزة عبر خطط فعالة للتوصل لاتفاق نهائي وزير الخارجية الأمريكي انتوني بينلكن
أ ش أ

أكد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بينلكن، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة على اتصال دائم مع الإسرائيلين والفلسطينيين ودول المنطقة لاحتواء "الصراع" في قطاع غزة؛ من خلال خطط فعالة للتوصل إلى اتفاق نهائي؛ لوقف إطلاق النار وتحرير "الرهائن".

موضوعات مقترحة

كما أكد بلينكن - وفي مؤتمر صحفي من فيينا اليوم - التزام أوروبا والولايات المتحدة بمساندة أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وبذل كل جهد لوقف الحرب .

وقال إن تسوية الصراع بين كوسوفو وصربيا "ضرورة"، مشيرا الى أن الولايات المتحدة تثمن جهود النمسا في هذا المجال.

وذكر بلينكن أن التعاون في مجال مكافحة المخدرات؛ يحتل الأولوية بالنسبة للإدارة الأمريكية، موضحا أن التحديات كبيرة وتحتاج إلى تضافر دولي "ونحتاج إلى مبادرات وبرامج فعالة في هذا المجال ".

وأوضح أن الولايات المتحدة تدعم مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات بنحو 700 مليار دولار، كما تدعم أيضا أنشطة وكالة الطاقة الذرية.

ولفت الوزير الى أن "رسالتنا إلى إيران هي وقف خطط التسلح النووي والتعاون الكامل مع وكالة الطاقة الذرية".

من جانبه، قال وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج إن العلاقات الأمريكية "راسخة وقوية وتقوم على الشراكة الاستراتيجية"؛ خاصة في مجال الأمن والتعاون الاقتصادي .

وأشار إلى أن النمسا تدعم وقف إطلاق النار في غزة وتؤيد كل مبادرات إنهاء الحرب كما تعمل على توصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين، داعيا إلى وقف "الاستفزازات المتبادلة" لإنهاء "الصراع" بشكل كامل.

وحول العقوبات على روسيا، قال شالينبرج إنها يجب أن تستمر وتحترم حتى تعدل روسيا عن موقفها، لافتا إلى ضرورة وقف واردات الغاز الروسي إلى أوروبا. 

ك ف 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة