Close ad

"فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية" تحيي أولى الليالي الرمضانية في مرسى مطروح

15-3-2024 | 20:21
 فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية  تحيي أولى الليالي الرمضانية في مرسى مطروحهيئة قصور الثقافة
مصطفى طاهر

شهد النادي الاجتماعي بمحافظة مطروح، أولى فعاليات احتفالات ليالي رمضان الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

بدأت الفعاليات بحفل فني أحيته فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، قدمت خلاله باقة متميزة من الأغنيات ذات الطابع الديني بمناسبة الشهر الفضيل منها: رمضان كريم، يا صلاة الزين، رايحة فين يا حاجة، وغيرها من الأغنيات الطربية التي تفاعل معها الجمهور.

كما تضمنت الفعاليات إقامة ورشة لتعليم فن المكرمية، قامت خلالها الفنانة نهلة عبد القادر بتدريب الفتيات على كيفية اختيار الخيوط واستخدام المناسب منها لعمل فانوس رمضان بطريقة مبتكرة.

واختتم اليوم بافتتاح معرض للكتاب اشتمل على أحدث كتب وإصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور، ومن المقرر أن يستمر طوال فترة الفعاليات.

وضمن الأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، أقام بيت ثقافة الحمام محاضرة بعنوان "الحكمة من فرض الصيام" بالمدرسة الإعدادية، تحدث خلالها الشيخ إسلام سعودي عن فضل شهر رمضان، موضحا أسباب وجوب الصوم في ذلك الشهر الفضيل، ومن أهمها تعويد النفس على العطاء، وزيادة التقوى.

وفي سياق متصل أعد قصر ثقافة الطفل لقاء بعنوان "رمضان شهر الخير والبركات" بالمعهد الأزهري النموذجي للبنات، أوضح خلاله الشيخ السعيد مصطفى كيف يمكن للشخص أن يوازن بين مهام عمله وبين العبادات لتحقيق أقصى استفادة من الشهر الكريم.

فيما نظم قصر ثقافة مطروح أمسية شعرية بحضور أعضاء نادي الأدب العام وأعضاء أندية البادية، تضمنت إلقاء قصائد متنوعة ما بين العامية والفصحى، أعقبها لقاء بعنوان "مطروح على خريطة التنمية" تحدث خلاله د. حمد خالد عن أهمية إقامة المحطة النووية بمحافظة مطروح، موضحا الاستفادة التي تعود على أبنائها وعلى المصريين بوجه عام عقب تشغيل تلك المحطة، خاصة مع إنشاء مدرسة الضبعة النووية والتي بدورها تعد كوادر متميزة للعمل بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة