Close ad

طفلة تسال عن شروط الحجاب؟.. وعلى جمعة يرد

15-3-2024 | 16:14
طفلة تسال عن شروط الحجاب؟ وعلى جمعة يرد الدكتورعلي جمعة
راندا رضا

 توجهت طفلة بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حول إيه هى شروط اللى البس بها الحجاب واخد الأجر الكامل بس فى نفس الوقت غير الحجاب الشرعي؟. 

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "أنا مش فاهم ايه الحجاب غير الشرعى، لكن الحجاب لازم يكون لا يصف لا يشف لا يكشف، تعملهم بقى زى ما هى عاوزة باى نوع لبس".

 وقاطعت الطفلة الشيخ قائلة: "فى بنات بتلبس بنطلونات واسعة هل دى تنفع". 

وأوضح: "لما سألوني زمان وأنا فى الجامعة، عن البنطلونات المقطعة والى مش مقطعة، قولت لهم أنا مش ترزي عشان أقول إيه ينفع وإيه مينفعش، أنا بقول الأهم إنه لا يصف، لا يكشف، لا يشف" . 

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: