Close ad

علي جمعة: الحجاب موجود من قبل الإسلام كنوع من العفاف

15-3-2024 | 15:04
علي جمعة الحجاب موجود من قبل الإسلام كنوع من العفاف الدكتور علي جمعة
راندا رضا

 توجهت طفلة بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حول إزاى كان زوجات سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كانوا بيلبسن الحجاب؟.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة:"أيام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وقبل النبي كن بيلبسن الحجاب، وكانت المرأة تتعرى وتخلع الحجاب لما يقتل لها أبوها أو أخوها، كنوع من الاعتراض على المجتمع".

وأوضح: "الحجاب الحالى الذى يظهر الوجه والكفين، كان موجودا من قبل الإسلام، ولما جاء الإسلام أبقى عليه، وطلب مننا العفاف والبعد عن الفحش والزنا، وده بيساعد فيه الحجاب اللى هو نوع  من العفاف".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة