Close ad

سنغافورة تسلم الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية لغزة

15-3-2024 | 09:56
سنغافورة تسلم الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية لغزةسنغافورة
أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية السنغافورية ، اليوم الجمعة ، أن سنغافورة ستقوم بتسليم الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر الأردن.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أنه من المقرر أن يقوم وزير الخارجية السنغافوري "فيفيان بالاكريشنان" بزيارة عمل إلى العاصمة الأردنية (عمان) من يوم غد السبت إلى بعد غد الأحد من أجل تسليم المساعدات بالتعاون مع الحكومة الأردنية، مشيرة إلى أن القوات الجوية السنغافورية ستقوم بإرسال طائرة من طراز "إيه 330 ناقلة وقود متعددة المهام" وطائرة نقل من طراز "سي - 130" من أجل هذه المهمة.

وأضافت الوزارة أنه بناء على دعوة من الحكومة الأردنية، ستقوم طائرة من طراز "سي - 130" بعمليات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية بدعم من القوات المسلحة الأردنية.. مشيرة إلى أن زيارة بالاكريشنان تؤكد مجددا علاقات سنغافورة القوية مع الشركاء في الشرق الأوسط والتي سمحت للبلاد بتقديم مساعدات إنسانية فعالة وفي الوقت المناسب للمدنيين في غزة.

وأوضحت الوزارة أنه سيرافق بالاكريشنان خلال هذه الزيارة، وزير الدولة الأعلى في وزارة الدفاع السنغافورية "زكي محمد" وعدد من المسئولين بوزارة الخارجية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع السنغافورية إن "مركز شانغي الإقليمى للمساعدات الإنسانية والإغاثة فى حالات الكوارث" التابع للقوات المسلحة السنغافورية قاد الجهود المبذولة لتنسيق إمدادات المساعدات الإنسانية

من بعد المنظمات بما في ذلك القوات المسلحة ووزارة الصحة بالإضافة إلى منظمة إغاثة غير حكومية.

بدوره ، أعرب رئيس الوزراء السنغافوري "لي هسين لونج" عن تقدير حكومة سنغافورة للحكومة الأردنية لتسهيلها إيصال المساعدات إلى غزة، وذلك خلال رسالة كتبها للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.. وأضاف أن القوات الجوية السنغافورية ترحب بفرصة العمل مع القوات الجوية الملكية الأردنية لإجراء عمليات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأشار لونج إلى أنه بالنظر إلى الوضع الإنساني المتدهور في غزة، فإنه يجب على المجتمع الدولي أن يعمل سويا من أجل تخفيف المعاناة وإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح البريئة.. مؤكدا أن سنغافورة ستبذل قصارى جهدها من أجل مساعدة المدنيين في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة