Close ad

وزيرة الصحة الفلسطينية تثنى على الجهود المصرية لإيصال المساعدات الصحية لغزة وآليات علاج الجرحى

15-3-2024 | 02:19
وزيرة الصحة الفلسطينية تثنى على الجهود المصرية لإيصال المساعدات الصحية لغزة وآليات علاج الجرحى السفير إيهاب سليمان سفير مصر في رام الله والدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية
سمر نصر

التقى السفير إيهاب سليمان سفير مصر في رام الله، الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، حيث تم استعراض الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها سكان قطاع غزة، وخاصة الأزمات التي تعتري القطاع الصحي شبه المنهار بسبب تضرر معظم المستشفيات والنقص الحاد في المستلزمات الطبية. 

موضوعات مقترحة

كما تناول الحديث الوقوف على الاحتياجات الطارئة التي يحتاجها قطاع غزة من أدوية ومستلزمات ومعدات طبية. 

واستعرض السفير المصري الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع، فضلاً عن الجهود الدبلوماسية المكثفة لوقف إطلاق النار، إلى جانب استعراض الجهود المصرية في تقديم المساعدات الإنسانية براً وجواً.
 
كما استعرض السفير سليمان الجهود التي تقدمها مصر لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال استقبال الجرحى والمرضى عبر تحويلهم من المستشفيات الفلسطينية للعلاج بالمستشفيات المصرية، فضلاً عن إمداد قطاع غزة بالاحتياجات الأساسية في مجالات الصحة والغذاء والايواء من خلال تسيير آلاف الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية الطارئة. 

ومن جانبها، أثنت وزيرة الصحة الفلسطينية على الجهود الكبيرة التي تبذلها  مصر في السعي من أجل إيصال المساعدات الصحية للقطاع وآليات علاج جرحى قطاع غزة في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة