Close ad

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يناقشان القضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية الأسبوع المقبل

15-3-2024 | 01:37
وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يناقشان القضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية الأسبوع المقبلكوريا الجنوبية وأمريكا
أ ش أ

يناقش وزير الخارجية الكوري الجنوبي، جو تيه-يول، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التحالف الثنائي والديمقراطية والقضايا المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية عندما يجتمعان وجهًا لوجه في سول مطلع الأسبوع المقبل، وفقًا لبيان لمكتب وزير الخارجية الكوري.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أنه وفقًا للمتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية "ليم سو-سوك"، من المقرر أن يستضيف الوزير "جو" اجتماع لنظيره الأمريكي يوم الاثنين، حيث سيجريان أيضًا محادثات ثنائية.

ومن المتوقع أن يصل "بلينكن" إلى كوريا الجنوبية يوم الأحد لحضور الجزء الوزاري من قمة الديمقراطية، وهي تجمع متعدد الأطراف بقيادة الولايات المتحدة لتعزيز التضامن والقيم المشتركة بين الدول الديمقراطية.

وقال ليم: "ستعقد المناقشة بشأن التعاون الديمقراطي بين البلدين اللذين يشتركان في القيم، مثل الحرية وحقوق الإنسان وسيادة القانون، وسبل تعزيز التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل الوضع في شبه الجزيرة الكورية وفي جميع أنحاء العالم".

وتأتي المحادثات المتوقعة بعد أسابيع فقط من اللقاء بين "بلينكن" و"جو" في واشنطن أثناء زيارة "جو" للولايات المتحدة الشهر الماضي. وكانت هذه أول محادثات شخصية بينهما منذ تولى "جو" منصبه في يناير.

وبعد رحلته إلى سول، من المتوقع أن يغادر "بلينكن" إلى الفلبين، حيث سيجري محادثات ثلاثية تشمل اليابان، ومن المرجح أن يتصدر تصاعد التوترات الأخير مع الصين في بحر الصين الجنوبي جدول الأعمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة