Close ad

الولايات المتحدة تتطلع إلى الحصول على ضمانات ملموسة من الدول لاتخاذ إجراءات فعالة للتصدي للمخدرات الاصطناعية

15-3-2024 | 03:57
 الولايات المتحدة تتطلع إلى الحصول على ضمانات ملموسة من الدول لاتخاذ إجراءات فعالة للتصدي للمخدرات الاصطناعية أنتوني بلينكن
أ ش أ

يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة خارجية تضم كل من النمسا وكوريا الجنوبية والفلبين خلال الفترة من 14 إلى 20 مارس 2024.

موضوعات مقترحة

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم /الخميس/، أنه خلال زيارته إلى فيينا، سيحضر بلينكن اجتماعات لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات وسيتولى رئاسة وفد الولايات المتحدة خلال الجزء الرفيع المستوى. 

وفي مؤتمر مكافحة المخدرات، سيؤكد وزير الخارجية الأمريكي على أن المخدرات الاصطناعية المصنعة بشكل غير مشروع وسلائفها تغذي أزمة صحية عامة تؤثر على المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. 

وتتطلع الولايات المتحدة إلى الحصول على ضمانات ملموسة من الدول لاتخاذ إجراءات محلية وإقليمية ودولية للتصدي للمخدرات الاصطناعية وسلائفها.

وأثناء وجوده في فيينا، سيجتمع بلينكن أيضا مع كبار المسؤولين النمساويين، بالإضافة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي لمناقشة قضايا السلامة والأمن النووي والضمانات.

وفي سيول، سيترأس وزير الخارجية الأمريكي وفد بلاده إلى القمة الثالثة للديمقراطية، التي تستضيفها جمهورية كوريا، والتي تجمع مئات القادة من الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص الملتزمين بتعزيز الحكم الديمقراطي، وحماية حقوق الإنسان، المضي قدما في مكافحة الفساد. 

وخلال القمة ستسلط الولايات المتحدة الضوء أيضا على التقدم الذي تم إحرازه منذ القمة الأخيرة من أجل الديمقراطية لمواجهة انتشار برامج التجسس التجارية وإساءة استخدامها. وسيجتمع الوزير أيضا مع وزير الخارجية تشو تاي يول ومسؤولين آخرين من جمهورية كوريا.

وفي مانيلا، سيجتمع بلينكن مع الرئيس فرديناند ماركوس جونيو ووزير الخارجية إنريكي مانالو لتعزيز الأولويات الاقتصادية المشتركة والتأكيد على التزام الولايات المتحدة الصارم بالتحالف الأمريكي الفلبيني. 

وسيناقش بلينكن وماركوس ومانالو مجالات تعميق التعاون الأمريكي الفلبيني بشأن مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية، بما في ذلك السلام والاستقرار الإقليميين، وحقوق الإنسان والديمقراطية، والازدهار الاقتصادي، والصحة، والطاقة النظيفة، وأشباه الموصلات، الاقتصاد الرقمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة