Close ad

مهام الحكومة الفلسطينية الجديدة

15-3-2024 | 00:59
مهام الحكومة الفلسطينية الجديدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية” من رام الله، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن كلف الدكتور محمد عبدالله مصطفى بتشكل الحكومة التاسعة عشرة في التاريخ الفلسطيني.

موضوعات مقترحة

وأضافت السلامين، اليوم الخميس، خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة، كان يشغل منصب مدير صندوق الاسثتمار الفلسطيني، والآن هو رئيس الوزراء الحالي للحكومة في الحقيبة التاسعة عشرة في فلسطين.

وأوضحت أنه كان هناك الكثير من التكاليف التي كلفها الرئيس الفلسطيني لرئيس الحكومة الجديدة، ويتحدث هذا التكليف عن قيادة وتعظيم وتنسيق جهود الإغاثة في قطاع غزة وتلك من أوليات هذه الحقيبة لرئاسة الوزراء، بجان وضع خطط وآليات لتنفيذ عملية إعادة توحيد المؤسسات.

وتابعت: “ومن ضمن التكاليف أيضًا مواصلة عملية الإصلاح في جميع المجالات المؤسساتية والأمنية والاقتصادية والإدارة والمالية العامة، وصولًا إلى نظام حوكمة متين وشفاف، وتقديم الدعم للمنظومة القضائية لضمان سيادة القانون وتحقيق الأمن للمواطنين، وتمكين الفئات كافة وفي مقدمتها الشباب والمرأة الفلسطينية، والانتقال السريع والفعال إلى الانتعاش الاقتصادي”.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: