Close ad

عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين كانوا ينتظرون مُساعدات إغاثية بمدينة غزة

15-3-2024 | 00:48
عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين كانوا ينتظرون مُساعدات إغاثية بمدينة غزةعشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها تجمعا للمدنيين عند دوار الكويت في مدينة غزة، خلال انتظارهم وصول المساعدات الإغاثية. 

موضوعات مقترحة

وأفادت مصادر في قطاع الدفاع المدني بأن عشرات الأشخاص استشهدوا وأصيبوا، جراء قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق نار من طائراته الحربية والمسيّرة، أثناء انتظار حشد من المدنيين وصول المساعدات الغذائية والإغاثية بالقرب من دوار الكويت في مدينة غزة. 

وأظهر مقطع فيديو التقطه أحد الصحفيين جثامين عدد من الشهداء في مكان المجزرة، بينهم أطفال. وجرى نقل جثامين الشهداء، والمصابين إلى مجمع الشفاء الطبي. 

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين 11 شهيدا، بالإضافة إلى 100 جريح على الأقل. 

وبينما تواصل سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، تقوم باستهداف المواطنين الفلسطينيين الذين يحاولون الحصول على المساعدات الشحيحة التي تصل، من أكياس طحين أو معلبات. 

وخلال الأيام الأخيرة، تكررت مجازر الاحتلال التي تستهدف المدنيين الذين ينتظرون وصول المساعدات عند "دوار الكويت" في مدينة غزة.

وفي 29 فبراير الماضي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، بالقرب من "دوار النابلسي"، بعد أن استهدفت الآلاف من المدنيين الذين كانوا ينتظرون وصول قافلات المساعدات، ما أدى إلى استشهاد 117 شخصًا على الأقل وإصابة 800 آخرين.

ورغم الإدانة الأممية والدولية الواسعة لمجزرة "شارع الرشيد"، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره في قطاع غزة، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي إلى 31341، والمصابين إلى 73134، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة