Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الرابعة.. مواجهة وتحذير من نظام الملك لحسن الصباح قبل دخوله بيت سر السلطنة| فيديو

14-3-2024 | 23:48
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الرابعة مواجهة وتحذير من نظام الملك لحسن الصباح قبل دخوله بيت سر السلطنة| فيديومسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

دارت مواجهة صريحة في الحلقة الرابعة من مسلسل "الحشاشين" بين نظام الملك وزير الدولة السلجوقية وبين صديقه حسن الصباح قبل أن يسلمه مهامه في بيت سر السلطنة.

موضوعات مقترحة

وقال نظام للصباح " لو جلدت كل يوم ألف باطني هذا لن يغير رأيي فيك يا حسن، مازال حبل الصداقة والود ممدودا، لكن لو اكتشفت أنك تدعو لمذهبك في الدولة السلجوقية العظيمة، لن أجلدك أو أسجنك، أنا سأطوف برأسك، علي رمح في أصفهان كلها".

ليرد عليه حسن قائلا "أكبر دعوة لمذهبي الآن أن تطوف برأسي في أصفهان، لأنك حينها تقول للناس انظروا بعينكم رأس مظلوم آخر، ورأس مظلوم جديد، تعني أتباع جدد".

ثم عرف نظام الملك صديقه حسن علي مهمته الجديدة في بيت السلطنة المخصص لجمع تقارير المراقبة من كل البلاد، والمطلوب منه أن يقدم ملخصات لهذه التقارير .

فطلب حسن أن يظل في المكان ثلاثة أيام ليدرس الملفات ويقدم تصورا للتلخيص، وطلب أن من يراقبه يرعاه في الأكل والشرب.

فرد عليه نظام الملك "من يدخل بيت السلطنة يا حسن يخرج بلا سر".


"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 
مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة