Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الرابعة.. حسن الصباح يطالب نظام الملك بتنفيذ عهده| فيديو

14-3-2024 | 22:33
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الرابعة حسن الصباح يطالب نظام الملك بتنفيذ عهده| فيديومسلسل الحشاشين الحلقة الرابعة.. حسن الصباح يطالب نظام الملك بتنفيذ عهده
هبة إسماعيل

وصل حسن الصباح إلي أصفهان بعد رحلته من مصر إلي عكا في الحلقة الرابعة من مسلسل " الحشاشين" وهو يعد خطة جديدة لنشر دعوته ومذهبه ولكن من خلال وصوله لمقام أعلي.

موضوعات مقترحة

ولم يجد أمامه إلا مطالبة صديقه القديم نظام الملك وزير الدولة السلجوقية وهي الدولة الأقوي بتنفي عهدهم وهم أطفال بأن من يصل لمقام عالي يأخذ بيد الأخر .

فاجتمع الأصدقاء الثلاثة الصباح و نظام الملك وعمر الخيام، وتحدثوا عن تنفيذ العهد القديم لكن الخيام رفض أي منصب أو مسئولية.

أما الصباح فقد أنكر مذهبه وانتمائه للفاطميين ، من أجل أن ينال منصب في الدولة السلجوقية، ومنحه نظام الملك منصب كاتب سجلات المراقبة ولفت نظره أنه سيكون أيا مراقب مثل أي فرد في الدولة.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: