Close ad

زعيم الأغلبية بالكونجرس الأمريكي يوجه انتقادات لاذعة لنتنياهو ويدعو لانتخابات جديدة في إسرائيل

14-3-2024 | 21:20
زعيم الأغلبية بالكونجرس الأمريكي يوجه انتقادات لاذعة لنتنياهو ويدعو لانتخابات جديدة في إسرائيلالكونجرس الأمريكي
أ ش أ

 دعا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، إلى إجراء "انتخابات جديدة" في إسرائيل موجهًا خطابًا لاذعًا ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

موضوعات مقترحة

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن الديمقراطي شومر، قوله : "لا يمكن لإسرائيل أن تأمل في النجاح كدولة منبوذة يعارضها باقي العالم".

ودعا شومر - الديمقراطي من نيويورك - الحكومة الإسرائيلية إلى إجراء انتخابات جديدة في خطاب حذر فيه من أن إسرائيل تخاطر بالتحول إلى "منبوذة" دوليًا تحت قيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية.

وقال شومر، وهو أعلى مسؤول يهودي في الولايات المتحدة وحليف قوي لإسرائيل، إنه يعتقد أن الإسرائيليين يفهمون "أفضل من أي شخص آخر أن إسرائيل لا يمكنها أن تأمل في النجاح كدولة منبوذة تعارضها بقية العالم، وسوف تختار قادة أفضل لو جرت الانتخابات".

وتابع شومر - في خطاب ألقاه أمام مجلس الشيوخ - : "أعتقد أن إجراء انتخابات جديدة بمجرد أن تبدأ الحرب في التراجع سيمنح الإسرائيليين فرصة للتعبير عن رؤيتهم لمستقبل ما بعد الحرب".

وشدد شومر، الذي افتتح خطابه قائلاً إنه يشعر بـ"التزام هائل" باعتباره يهوديًا أمريكيًا، على أن نتيجة تلك الانتخابات ستكون متروكة للإسرائيليين – وليس للأمريكيين.

وتمثل هذه الدعوة التي أطلقها أحد أقوى مؤيدي إسرائيل في الكونجرس، أوضح إشارة إلى إسرائيل حتى الآن بأن الإحباطات بشأن تعامل نتنياهو مع الحرب في غزة تغلي ويمكن أن تهدد مستقبل العلاقة الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة