Close ad

الممثل الأمريكي بمجلس الأمن : التهديد الحوثي لأمن الملاحة يقتضي اهتمامًا كبيرًا

14-3-2024 | 21:07
الممثل الأمريكي بمجلس الأمن  التهديد الحوثي لأمن الملاحة يقتضي اهتمامًا كبيرًاالحوثيين
أ ش أ

 أكد الممثل الأمريكي بمجلس الأمن روبرت وود ، أن التهديد الحوثي لأمن الملاحة والسفن التجارية يقتضي اهتماما مستمرا ، فهذا السلوك المزعزع للاستقرار يتفاقم يوميا وقد تحول إلى تحدي دولي. 

موضوعات مقترحة

وقال الدبلوماسي الأمريكي - في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول اليمن - "لا يمكننا أن نكتفي بمجرد الإدانة العالمية للاعتداءات الحوثية في الوقت الذي يستمر فيه الحوثيون بتصعيد هجماتهم، وهذا السلوك قد دفعنا إلى اعتبار جماعة أنصار الله جماعة إرهابية وفعلنا ذلك في 16 من فبراير الماضي، ولكن لا يمكننا أن نواجه هذا التحدي بمفردنا فالاعتداءات الحوثية تؤثر على كل الدول وهذا التصعيد المستمر المزعزع للاستقرار يعرض التجارة الخارجية للخطر في كافة أنحاء العالم". 

وأضاف أن الولايات المتحدة تثمن دور الدول الأعضاء التي انضمت إلى البيان الصحفي الذي يدين الاعتداءات الحوثية بأشد العبارات ويطالبون من الحوثيين وقف اعتداءاتهم، مشيرا إلى أن البيان يؤكد قلق المجلس إزاء مصدر الأسلحة التي يستخدمها الحوثيون والانتهاك الواضح لحظر الأسلحة، وأنه من المعروف أن إيران هي من تزود الحوثيين بالأسلحة في انتهاك لقانون حظر دخول الأسلحة الأممي، لذلك ندعو إيران أن تكف عن نقل الأسلحة والأنشطة الأخرى التي تيسر الاعتداءات الحوثية في البحر الأحمر. 

وقال إن التصعيد الحوثي الأخير يلقي بعبئه على اليمنيين الذين يسعون إلى وقف دائم لإطلاق النار في إطار عملية سياسية بقيادة يمنية، حيث أن أفعال الحوثيين لا تخفف من معاناة الشعب اليمني. 

وشدد على أن الولايات المتحدة تتطلع مع الشعب اليمني إلى مستقبل أفضل يضمن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ونعتبر أن الانخراط البناء حول خريطة طريق يمنية هو السبيل الوحيد الذي يفضي إلى نهاية لهذا النزاع ويستجيب إلى مطالبات اليمنيين بالعدالة إزاء هذه الانتهاكات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة