Close ad

رئيس وزراء بوتان يصل نيودلهي في زيارة رسمية للهند تستغرق خمسة أيام

14-3-2024 | 18:59
رئيس وزراء بوتان يصل نيودلهي في زيارة رسمية للهند تستغرق خمسة أياممملكة بوتان
أ ش أ

 وصل رئيس وزراء بوتان داشو تشيرينج توبجاي، اليوم، إلى نيودلهي في زيارة رسمية للهند تستغرق خمسة أيام، وتأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن هذه الزيارة الخارجية هي الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء بوتان منذ توليه منصبه في يناير 2024، مشيرة إلى أنه يرافقه خلالها وزير الشئون الخارجية والتجارة الخارجية ووزير الطاقة والموارد الطبيعية بالإضافة إلى وزير الصناعة والتجارة والتوظيف وعدد من المسئولين البارزين بحكومة بوتان.

ومن المقرر أن يلتقي داشو تشيرينج توبجاي خلال زيارته الحالية لنيودلهي الرئيسة دروبادي مورمو، كما أنه من المتوقع أن يجري محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالإضافة إلى لقاء وزير الشئون الخارجية إس جايشانكار وشخصيات بارزة أخرى. 

ومن المتوقع أن توفر زيارة رئيس وزراء بوتان فرصة للبلدين لمراجعة التقدم المحرز في شراكتهما الفريدة ومناقشة السبل والوسائل لتوسيع علاقات الصداقة والتعاون الدائمة بين الجانبين.

يشار إلى أن الهند وبوتان تتمتعان بعلاقات صداقة وتعاون مثالية تقوم على الثقة وحسن النية والتفاهم المتبادل على جميع المستويات.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة