Close ad

روسيا ترفض صيغة السلام الأوكرانية وتطالب بالاستسلام الكامل

14-3-2024 | 19:00
روسيا ترفض صيغة السلام الأوكرانية وتطالب بالاستسلام الكاملالحرب بين روسيا وأوكرانيا

 انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، "صيغة السلام" التي تروج لها كييف؛ نظرا لعدم القدرة على تطبيقها.

موضوعات مقترحة

وقال ميدفيديف عبر تطبيق تليجرام وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن"السبيل الوحيد للخروج هو بناء صيغتنا الروسية الخاصة - صيغة سلمية وواقعية تماما، صيغة إنسانية للجميع".

وأوضح أن خطته المضادة المكونة من سبع نقاط تشمل "الاستسلام الكامل وغير المشروط لأوكرانيا السابقة كما تمثلها زمرة النازيين الجدد في كييف"، و"اعتراف برلمان مؤقت لأوكرانيا السابقة بأن كامل أراضيها هي أراض روسية"، فضلاً عن "اعتراف الأمم المتحدة بأن أوكرانيا فقدت "سلطتها القانونية الدولية".

واقترح ميدفيديف تشكيل هيئات حكم مؤقتة تقرر "دفع كافة التعويضات المستحقة لروسيا"، ومن ثم تعترف بأن كامل أراضي أوكرانيا هي "أراض تابعة للاتحاد الروسي". 

وتابع إن "الخطوة التالية ستتبع اعتماد قانون قانوني بشأن إعادة توحيد أراضي "أوكرانيا مع روسيا" الذي تعترف به الأمم المتحدة.

وأضاف "هذه هي صيغة السلام الناعمة التي تقترحها روسيا، وأعتقد أنه من الممكن التوصل إلى إجماع على أساس هذا النوع من الترتيبات، بالاعتماد على التفاهم المتبادل بين أصدقائنا المقربين - شركائنا الغربيين".

ووفقا لـ (تاس)، فإن "صيغة السلام" التي طرحها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تدعو إلى إعادة القوات الروسية إلى حدود عام 1991 لما كان يعرف باسم جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية، كما ستضطر موسكو إلى دفع تعويضات لكييف، ورغم أن الدول الغربية قدمت الدعم الكامل لهذه المبادرة، فإن ميدفيديف يقول إن الصراع في أوكرانيا لا يمكن وقفه إلا "على أساس الاعتراف بالحقائق". ولذلك فهو يرى أن "صيغة السلام" التي تبنتها كييف "ميتة دماغياً".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: