Close ad

الأردن يحذر من أي نقص في تمويل الأونروا ويطالب بوقف الكارثة الإنسانية بغزة

14-3-2024 | 15:30
الأردن يحذر من أي نقص في تمويل الأونروا ويطالب بوقف الكارثة الإنسانية بغزةالأردن
أ ش أ

أكد الأردن مركزية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) .. محذرا من نقص أي تمويل لها مما يؤثر على هذا الدور الحيوي والإنساني.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم /الخميس/ مع المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني حيث بحثا كارثية الأوضاع في غزة والجهود المبذولة لإيصال المساعدات لجميع أنحاء القطاع .. حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية.

وأكد الصفدي مركزية دور وكالة الأونروا في إيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من مليوني فلسطينيي يواجهون كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفي لقاء منفصل .. بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني مع رئيسة مجموعة المراجعة المستقلة لتقييم أداء وكالة (أونروا) كاثرين كولونا كيفية استمرار عمل الوكالة.

وشدد الصفدي على ضرورة دعم المجتمع الدولي لوكالة الأونروا لتمكينها من القيام بدورها المركزي وواجبها الإنساني وفقا لتكليفها الأممي.

كما التقى الصفدي مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيجريد كاج ، حيث بحثا تطورات الأوضاع في غزة والجهود المبذولة لوقف الكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب المستعرة على القطاع .. مؤكدين ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة.

وحذر الصفدي من أن أي نقص في تمويل الوكالة سيؤثر سلبا على قدرتها على تقديم خدماتها الحيوية في ظل الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها الفلسطينيون في القطاع.

وشدد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته والعمل على وقف الحرب والكارثة الإنسانية انسجاما مع قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقرارات الشرعية الدولية الداعية لوقف الحرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: