Close ad

القومي للاتصالات ينتهي من تدريب طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

14-3-2024 | 13:53
القومي للاتصالات ينتهي من تدريب طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحريتدريب 100 طالب من طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا،
فاطمة سويري

انتهى المعهد القومي للاتصالات من تدريب 100 طالب من طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

موضوعات مقترحة

ويأتي ذلك تفعيلًا للاتفاقية التي وقّعها المعهد مع الأكاديمية بهدف تعزيز التعاون في المجالات البحثية التطبيقية المشتركة وتطوير الكفاءات التقنية من خلال برامج تدريبية صُممَت خصيصًا لتلبية احتياجات الأقسام العلمية في الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتم تدريب الطلاب في ثلاثة برامج هي: الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وخدمات الحوسبة السحابية من أمازون. ويهدف التدريب إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتطلعات سوق العمل.

وجدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات هو مؤسسة علمية وبحثية مرموقة تكرِّس مواردها لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة. ويستهدف المعهد الأسواق المحلية والإقليمية من خلال مختبرات مجهزة على أعلى مستوى. وتتمثل الرؤية الاستراتيجية للمعهد، باعتباره مركز تميز، في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال الاتصالات، ليس فقط على المستوى الإقليمي، بل أيضًا على المستوى الدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة