Close ad

«الهجرة الدولية» تناشد المانحين توفير 119 مليون دولار لدعم مليون لاجئ من الروهينجا

14-3-2024 | 13:32
;الهجرة الدولية; تناشد المانحين توفير  مليون دولار لدعم مليون لاجئ من الروهينجاالروهينجا
أ ش أ

ناشدت المنظمة الدولية للهجرة اليوم /الخميس/ الجهات الدولية المانحة توفير تمويل قدره 119 مليون دولار ؛ وذلك لدعم ما يقرب من مليون لاجئ من الروهينجا في أكبر مخيم للاجئين في العالم ببنجلاديش إضافة إلى المجتمع الذي يستضيفهم.

موضوعات مقترحة

وحذرت المنظمة ، في بيان لها وزعته بجنيف اليوم ، من أن اللاجئين الروهينجا يعيشون في فقر مدقع ودون أي آفاق لمستقبل أفضل وليس لديهم خيارات أخرى متاحة إذا ابتعد العالم عنهم .. مشيرة إلى أن هذا النداء يعد جزءا من خطة الاستجابة المشتركة لأزمة الروهينجا الإنسانية التي تم إطلاقها أمس /الأربعاء/ والتي تسعى إلى جمع 852.4 مليون دولا للوصول 350ر1 مليون شخص بدعم من 117 شريكا.

وشددت المنظمة الدولية للهجرة على أن الالتزام المستمر بدعم الروهينجا هو أمر بالغ الأهمية حتى يتمكن اللاجئون من العودة طوعا إلى ميانمار بطريقة آمنة وكريمة.. مشيرة إلى أن النساء والأطفال يشكلان أكثر من 75 % من مجموع اللاجئين ويعيشون في مخيمات مكتظة بالسكان ومحفوفة بالمخاطر.. لافتة إلى أن تضاؤل التمويل مع دخول الأزمة التي عامها السابع يشكل تحديا كبيرا.

وأشارت المنظمة إلى أنها ستركز في دعمها للاجئين الروهينجا في 2024 الجاري على تقديم دعم واسع النطاق ، بما في ذلك مساعدتهم للحفاظ على هويتهم وثقافتهم مع تقديم المساعدة والمساعدة للأفراد الأكثر ضعفا في المجتمع المضيف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: